رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: عراقيون يخرجون في الشوارع لهدم وحرق جميع مقار الفصائل الموالية لإيران في البلاد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أظهرت مجموعة صور خروج العراقيين في احتجاجات واسعة عمت مختلف المناطق لإحراق مكاتب منظمة بدر وحزب الدعوة ومقرات أحزاب أخرى بعد سلسلة اغتيالات، طالت ناشطين جنوب البلاد خلال الأيام الماضية.
هدم جميع مقار الفصائل الموالية لإيران ووفقاً لـ"العربية والحدث" فإن المتظاهرين قد هدموا جميع مقار الفصائل الموالية لإيران في ذي قار، بينها مقر لميليشيات "عصائب أهل الحق"، وميليشيا بدر. وتوضح الصور عمليات الهدم بواسطة الجرافات. وفي البصرة، أضرم المتظاهرون العراقيون النار في مكتب البرلمان للمطالبة بإقالة المحافظ.

سلسلة اغتيالات وكانت البصرة قد شهدت سلسلة اغتيالات، بدأت مع قتل الناشط، تحسين أسامة، الأسبوع الماضي، تلته الناشطة ريهام يعقوب، بالإضافة إلى تعرض المتظاهر والناشط فلاح الحسناوي الرسام وخطيبته لمحاولة اغتيال، إثر إطلاق نار من مجهولين، ما أدى إلى وفاة الفتاة وإصابة الحسناوي بسبع طلقات نارية.
وبدأت موجة العنف الأخيرة مع اغتيال الناشط أسامة، حيث خرجت تظاهرات في الشوارع استمرت ثلاثة أيام أطلقت خلالها قوات الأمن الرصاص الحي على المتظاهرين الذين رشقوا منزل محافظ البصرة بالحجارة والقنابل الحارقة وأغلقوا عدة طرق رئيسية.

 


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up